آخر الاخبار

garaanews  الصحة : (11) وفاة و (776) إصابة جديدة بكورونا في المملكة و شفاء (1092) حالة garaanews  سلطة السيزر بالدجاج - تشكن سيزرسلاد - من مطبخ كليوباتراأكلات سريعة garaanews  التربية: رفع رواتب معلمي الاضافي لتصبح 260 ديناراً garaanews  فيسبوك يتخذ تدابيرا احترازية تزامنًا مع تنصيب جو بايدن garaanews  الأطفال أكثر عرضة في الشتاء للإصابة بالتهاب الأذن الوسطى garaanews  الكاف يعلن إيقاف مصطفى محمد وحسين الشحات 4 مباريات garaanews  البابا فرنسيس يدين تفجيري بغداد ويعتبرهما "عملا وحشيا عبثيا" garaanews  بيلوسي: التحقيقات مستمرة لمعرفة المحرضين على اقتحام الكونجرس garaanews  مصر وزيرة التخطيط: المؤسسات الدولية تتوقع استمرار النمو الإيجابي بمصر رغم أزمة كورونا garaanews  "بعد هجوم بغداد".. رئيس الوزراء العراقي يجري تغييرات في الأجهزة الأمنية garaanews  "مدبولي يتابع ملفات السياحة"..نحو 3.7 مليون سائح وفدوا لمصر خلال 2020 رغم الجائحة garaanews  مالية النواب: نسعى لتخفيض عجز الموازنة garaanews  حريق بمصنع مواد طبية في سحاب garaanews  القطامين عن قرار البرك الخارجية: ليست خدعة! garaanews  بايدن يعلن عن أوامر تنفيذية جديدة

الزواج على الصحة النفسية والبدنية

وكالة كليوباترا للأنباء


الزواج هو سنة الحياة والرباط المقدس المبني على المودة والرحمة والحب والاطمئنان بين الرجل والمرأة. لذلك لابد من بناء الزواج على علاقة صريحة وطيبة وجيدة. للحفاظ على رونق الحياة الزوجية واستقلال الزوجين في حياة سعيدة.


الزواج هو تعاون بين الطرفين ومسؤولية للإحساس بالراحة النفسية والجسدية. لذلك ينبغي على الطرفين تحمل المسؤولية الكاملة من حيث أعمال المنزل وتربية الأطفال وغيرها. 
 
 
فالتعاون عامل أساسي لنجاح الزواج. لذلك يجب على الزوجين تبادل الحوار بينهما عن مسؤوليات الحياة والأفراح والأحزان. وان يختارا الوقت المناسب له في أجواء هادئة بعيداً عن الشجار وتعب كل طرف للآخر.
 
فوائد الزواج العامة:

1- يساعد الزواج على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض الجسدية والعقلية. فقد أثبت الباحثون أن المتزوجون أفضل صحة عن غيرهم غير المتزوجين.
 
2- خفض ضغط الدم والمحافظة عليه في مستوياته الطبيعية عند الزوجين.
 
3- تحسين الوضع الاقتصادي للرجل.
 
4- إنشاء أسر سليمة ومستقرة ناتجة عن الزواج السليم مما يؤدي إلى المحافظة على المجتمع وأمنه واستقراره.
 
5- يساعد الزواج في علاج الأرق وقلة ساعات النوم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة أولاً بأول عن طريق العلاقة الحميمية، مما يساهم في الحفاظ على حيوية ورشاقة الزوجين ومقاومة الشيخوخة.
 
6- الاحتفاظ بحيوية الرجل والوقاية من سرطان البروستاتا وتقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية، ايضًا استنشاق مزيد من الأكسجين الذي يستفيد منه الجسم فتعطيه مزيد من الطاقة والحيوية وتقوية فروة الرأس.
 
7- نضج الذكاء الاجتماعي.
 
8- الحصول على خبرات واسعة وتجارب تجعل الزوجين أكثر خبرة في الحياة.
 
9- الحفاظ على صحة البدن.
 
10- إفراز الجسم لهرمون الأستروجين والبروجسترون اللذان يساعدان على مقاومة الشيخوخة وزيادة الخصوبة والحفاظ على حيوية الجلد والبشرة.
 
- فوائد الزواج على الصحة النفسية:

 يمر الأزواج بمشاكل نفسية بمقدار أقل من الأشخاص غير المتزوجين. وهذا بحسب دراسة تمت في ولاية فلوريدا عام 2010. فالأشخاص غير المتزوجون يميلون إلى الإصابة بمستويات عالية من الاكتئاب والقلق والاضطرابات النفسية وتقلبات المزاج ومشكلات التوافق والسلوك الانتحاري، ذلك كله بسبب تأثر إنتاج هرمون الكورتيزول المسؤول عن الضغوط خلال المواقف الضاغطة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015