5 صفات يجب أخذها بالحسبان أثناء اختيار شريك حياتك

وكالة كليوباترا للأنباء


بما أن العلاقة الزوجية تعتبر من أكثر العلاقات الاجتماعية تعقيداً وحساسية، فلا بد من أن تتم عملية اختيار شريك الحياة بعناية ودقة، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الصفات التي يتسم بها الشريك.

ولكي تتم عملية الاختيار بشكل حكيم وموضوعي، لا بد من أن يأخذ المرء الصفات التالية بالحسبان أثناء عملية اختياره لشريك حياته بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية:

1- الاهتمامات المشتركة

يجب على المرء اختيار شريك حياة ذو اهتمامات مشتركة معه، لكي لا يحدث تضارب في الاهتمامات، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى خلافات ومشكلات قد يكون لها تأثيرات سلبية على العلاقة الزوجية.

2- الحكمة والذكاء

لا بد من أن يختار المرء شريك حياة يتحلى بمستوى ذكاء جيد، وفطنة وحكمة في التعامل مع الأمور، لتجنب التصرفات الغير مسؤولة التي تؤدي إلى نشوء المشاكل.

3- الاحترام

من الضروري أن يتسم شريك الحياة باحترامه للطرف الآخر، وتقديره وإيمانه الراسخ بقيمته، وإلا سيختل التوازن بين الزوجين، وتحدث فجوة عميقة بينهما.

4- الحنان

إن اختيار شريك حياة يتصف بالحنان والعطف، يضفي على الحياة الزوجية جواً فريداً من الدفء والاستقرار، وهما عاملان هامان يضمنان حياة زوجية ناجحة.

5- الثقة

يجب أن يقع اختبار المرء على شريك حياة أهل للثقة، يمكن الاعتماد عليه. لأن افتقار الشريك لهذه السمة الهامة، سيكون عاملاً مدمراً للحياة الزوجية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015